مدراس العلاج الطبيعي                                         دليل الإخصائين والمراكز والمستشفيات                                                               الرئيسية


ماذا يفعل أخصائي العلاج الطبيعي؟
تزداد الحاجة إلى العلاج الطبيعي في ظل تطورات الحياة ومجالاتها المختلفة لتقدم الخدمة الطبية اللازمة للمرضى والأصحاء من خلال أخصائيو العلاج الطبيعي المؤهلون ليساعدوا هؤلاء المرضى على استعادة صحتهم و تخفيف ألآمهم ... وتقديم المشورة الطبية اللازمة للأصحاء. ولكي يقدم أخصائي العلاج الطبيعي الخدمة الكاملة والرعاية السليمة العلمية للمرضى فانه يجب أن يعمل على أسس وبمستوى تفاهم قوي مع الفريق الطبي.

ويعمل أخصائيو العلاج الطبيعي في أماكن عدة مثل المستشفيات العامة والمستشفيات الخاصة ومراكز التأهيل الطبي والمراكز المتخصصة ودور الرعاية والعيادات الخاصة والأندية الرياضية والصالات الرياضية.



يقوم أخصائي العلاج الطبيعي بالتالي:
تحديد المشكلة الصحية ومعالجتها مباشرة
يقوم أخصائي العلاج الطبيعي بمعالجة مجموعة كبيرة من الإصابات والمشاكل وذلك باستخدام تقنيات وطرق علاج مختلفة وعديدة لمعرفة السبب ومصدرة ومن ثم تقديم العلاج المناسب.

تحديد الأسباب والعوامل المسببة
يقوم أخصائي العلاج الطبيعي أولا بتحديد العوامل المسببة للمشكلة الصحية ومن ثم البدء بالعلاج المناسب. على سبيل المثال هناك الكثير من المرضى يشكون الم الظهر فينبغي دراسة العوامل المسببة قبل الشروع في المعالجة ومن هذه العوامل : القوام السيئ، ضعف العضلات الاختلالات وممارسات العمل الخاطئة ، أو غيرها من العادات السيئة. فعند تحديد هذه العوامل يسهل العلاج ويمنع حدوثها مستقبلا.

توفير التأهيل للإصابات المهنية و الإصابات الرياضية
يبذل أخصائي العلاج الطبيعي قصارى جهده في تأهيل الحالات لتضمن لك العودة إلى العمل الرياضة بشكل أسرع. ويتم هذا من خلال توفير برامج التأهيل والمشورة الطبية حول كيفية منع تكرار الإصابة.

توفير التأهيل قبل وبعد الجراحة.
يعمل العلاج الطبيعي من خلال برامج العلاج ما قبل أو بعد العمليات الجراحية على تقليل فترة البقاء في المستشفى.

إعطاء المشورة بشأن التمارين العلاجية.
إن من أفضل الأشياء لكي تحافظ على سلامتك وصحتك هي البدء بالتمارين الرياضية المناسبة، ولكي تجد البرنامج المناسب لك ينبغي استشارة أخصائي العلاج الطبيعي لوصف ما يتناسب مع وضعك الصحي.
إعطاء المشورة بشأن المعدات الخاصة:
مع اختلاف الحالات أو المرض ، فالأجهزة والمعدات العلاجية الخاصة قد تكون مطلوبة. فأخصائي العلاج الطبيعي هو المختص الوحيد الذي يمكن وصف الجهاز المناسب للعلاج بما في ذلك الساندات المشايات والكراسي المتحركة والمعدات المهنية الأخرى...
 

للإعلان هنا

للإعلان هنا

للإعلان هنا

للإعلان هنا